• اتصل بنا : 20403339909+
  • البريد الإلكترونى :

جون كرونين .. المليونير صانع «الشرابات» المجنونة!

ظل جون كورنين يفكر هو وأسرته المقيمة بمدينة نيويورك في العمل الذي سيتجه إليه بعد إنهاء دراسته.. حيث أنه مصاب بمتلازمة «داون» وفرص العمل أمامه محدودة..

ولكنه تمرد على هذا الواقع .. وقرر دخول سوق العمل من أفخم أبوابه وهي «بوابة رجال الأعمال»!!

قرر أن ينشئ مصنعاً ينتج من خلاله «الجوارب» أو المعروفة بيننا بالعامية بـ «الشرابات».. ولكنه قرر أن ينتجها بأشكال مميزة لم يسبق لأحد أن شاهدها من قبل .. وأطلق عليها «جوارب جون كورنين المجنونة»!

أنشئ لهذه الفكرة متجراً عبر الانترنت وصفحة عبر الفيسبوك، واستقبل أول دفعة من الطلبات .. فقرر «كورنين» أن يقوم بتوصيل الطلبات بنفسه بداخل صندوق أحمر مُبهج بداخله «الجوارب» ملفوفة بعناية وعليها قطعة من الحلوى!

تفاعل معه الناس وانتشرت صوره علي مواقع التواصل الاجتماعي وارتفعت مبيعات مصنعه بمعدلات كبيرة.. ومنذ تأسيس مصنعه في 2016 ارتفعت مبيعاته إلى أكثر من 7 ملايين دولار سنوياً .. ارتدى «جواربه» مشاهير مثل جورج بوش الأب الرئيس الأمريكي السابق، والممثلة العالمية إيفا لونغوريا، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

يعمل بمصنع «جون كورنين» عشرات العمالة بينهم العديد من أصدقائه المصابين بمتلازمة «داون» ويقومون بمهام قيادية بداخله.. وبالرغم من كل ذلك فعمر «كورنين» لم يتجاوز 24 عاماً بعد!

الأمل موجود .. وخلقنا الله متساوون في أرضه.. ولدينا نفس فرص النجاح.. ولكن قد يحتاج البعض منا لمن يرشده إلى الطريق..

وتعمل مؤسسة الفلك بشكل متكامل على توفير بيئة مثالية لتأهيل وتطوير مهارات أبطال متلازمة داون في مصر، ودمجهم في الحياة الطبيعية بشكل يحقق عدالة الفرص وعدالة الحياة! 

الفلك .. لنحيا جميعاً حياة عادلة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الفلك الخيرية 2021