fbpx
  • اتصل بنا : 201556919966+
  • البريد الإلكترونى :

ماذا عن زواج أصحاب متلازمة داون ؟

و كيف ستكون حياتهم داخل منزلهما ؟ و إلي متي سيستمر زواجهم ؟

و هل نساعدهم علي الارتباط أم نتجنبه؟

يسود الاعتقاد عند كثيرين أن كل أصحاب متلازمة داون يكونون قصيري العمر و أن جميعهم غير مؤهل للزواج ، و لكن رأينا في المقالات السابقة أن أصحاب هذه المتلازمة عندما يصلون لمرحلة البلوغ  يعيشون مثل باقي البشر كل ما فيها من تغيرات و رغبات ، وأيضاً يشعرون بالشهوة الجنسية لكنهم لا يعرفون كيف يعبرون عنها  ،  و تتوقف فرصة نجاح زواجهم و علي عوامل كثيرة منها درجة الذكاء المصابة، فمنهم الأذكياء ومتوسطي الذكاء ومحدودي الذكاء

و تبقي الحقيقة أنه يمكن للمصابين بمتلازمة داون أن يحيوا حياة طبيعية بشكل كبير إذا توفر لهم الرعاية الأبوية والدعم والتوجيه الطبي، مع نظم الدعم القائمة في المجتمع، مثل توفير المدارس الخاصة، لمشاركتهم في المجتمع وتمكينهم لتحقيق ذواتهم.

واليوم سوف نتوقف أمام قصة زوجين من أصحاب متلازمة داون استمرت أكثر من ربع قرن كما ذكرت جريدة مترو البريطانية. قصة (غاريث 55 عاما” وديانا“57 عاما”) التي تحدت كل الاعتقادات السابقة واستمر زواجهم 27 سنة

قصة أطول زواج في العالم لـمتلازمة داون ( تم نشرها يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 )

تزوج غاريث من ديانا ، المريضان بمتلازمة داون، قبل 27 عاما، وكان غاريث يبلغ من العمر 17 عامًا فقط عندما التقى لأول مرة بديانا و التي كان عمرها يبلغ في ذلك الوقت 19 عامًا ، في مركز ترفيه محلي في كمبريا، في عام 1981، وعلى الرغم من أن غاريث كان له 3 صديقات إلا أنه أعجب بديانا ليبدأ معها قصة حب كللت بالزواج في 4 يوليو 1992.

يقول غاريث الذي يعمل 3 أيام في الأسبوع في موريسونز -رابع أكبر سلسلة من محلات السوبر ماركت في بريطانيا-: “لقد اخترت الصحيح وهي ديانا، لقد كان حب من النظرة الأولى”.

مرت سنوات على صداقة غاريث وديانا، لتتطور معها علاقتهما، ويزداد حبهما سنة تلو الأخرى، حتى انقضت 10 سنوات وقررا الزواج، وهو الأمر الذي أثار استغراب الأهل فلم يكونوا يدركوا مدى جدية الأمر، فتقول والدة غاريث، آن توبياس “80 عامًا”: “لم نكن نعرف الكثير عن علاقتهما عندما بدأا يتحدثان عن الزواج!”.

قبل غاريث وديانا، كان الزوجان الأمريكيين بول وكريس شارون ديفورج، من نيويورك، يتربعان على عرش الزواج الأطول عمرا لمتلازمة داون، لكن زواجهما الذي استمر لمدة 25 عامًا، انتهى بوفاة بول العام الماضي، بعد معركة طويلة مع مرض الزهايمر الذي أصابه في وقت مبكر.

حصة هذا:

ترك تعليقاتكم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

All rights reserved to Al-Folk Charitable Foundation © 2021